مقال رئيس التحريرمقالات

د. محمود عبد الكريم يكتب: «الواعظات المصريات».. قوة ناعمة يفتخر بها الوطن

يأتي استقبال الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة- مؤخرًا- بمقر المجلس، الواعظات المصريات المشاركات في القافلة الدعوية التي توجهت لعدد من الولايات بدولة السودان الشقيقة لتكريمهن.. ليؤكد على الدور العظيم اللاتي قمن به.

وليس هناك شك في أن (واعظات الأوقاف) شرَّفن مصر في السودان، مع الوضع بالاعتبار أن هذه القافلة تُعد أول قافلة دعوية نسائية تشارك خارج مصر، وفي هذا الصدد، لا يمكن أن ننسى فضل الوزيرة السابقة؛ الدكتورة فايزة أبو النجا؛ فقد كانت صاحبة الفكرة الأساسية في وجود الواعظات المصريات، وذلك لدورهن الفاعل وما يمثلنه من أهمية في التوعية والتواصل مع السيدات في جميع المحافظات، لتعريفهن بأصول الدين الصحيح، والبعد عن الأفكار المغلوطة.

والأمر المؤكد أن وصول الواعظات إلى خارج مصر شيء عظيم نفخر به جميعا، كما أن اختيارهن كان موفقًا لتمثيل مصر في الخارج، وإن كنا نتمنى زيادة العدد في المرات القادمة؛ لأنهن يُمثلن القوة الناعمة التي يجب أن نعتزَّ بها.

جدير بالذكر أن قافلة الأوقاف الدعوية تأتي في إطار التعاون المشترك بين مصر والسودان، والبرامج التي تم إقرارها بواسطة وزيري الأوقاف بالبلدين لتعميق العلاقات، وإحداث حراك إيجابي على المستوى الدعوي، وتعزيز الخطاب الوسطي الذي تبنته وزارة الأوقاف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى