عربي ودوليمميز

«حماس» تهاجم الإمارات: خطيئتكم القومية ستشجع الاحتلال على تصعيد عدوانه ضد شعبنا

 اعتبرت حركة حماس، الثلاثاء، أن افتتاح إسرائيل سفارتها في أبو ظبي يشير إلى (إصرار دولة الإمارات على الخطيئة القومية). وقال الناطق باسم حركة حماس، حازم قاسم، في بيان، إن افتتاح سفارة للكيان الصهيوني في أبو ظبي، يعكس إصرار دولة الإمارات على الخطيئة القومية التي ارتكبتها بتوقيعها اتفاق التطبيع.

وأوضح قاسم: تزامن افتتاح السفارة مع عملية الهدم في حي سلوان في مدينة القدس المحتلة يؤكد ما نحذر منه دائما بأن اتفاقات التطبيع ستشجع الاحتلال على تصعيد عدوانه ضد شعبنا ومقدساته.

والثلاثاء، افتتح وزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لابيد، سفارة إسرائيل في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، حيث قال في كلمة له إن هذا الحدث لحظة تاريخية.

 ولابيد هو أول وزير إسرائيلي يزور الإمارات منذ إبرام الطرفين في سبتمبر 2020 اتفاق لتطبيع العلاقات بين البلدين.

وفي وقت سابق من الثلاثاء هدمت القوات الأمنية الإسرائيلية محلا تجاريا في حي البستان، بعد اقتحام عشرات من عناصر الأمن للحي.

 ومن جانبها، أعربت الولايات المتحدة، اليوم الثلاثاء، عن ترحيبها بـ(الافتتاح التاريخي)، لسفارة إسرائيل في إمارة أبوظبي. وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان إن الولايات المتحدة ترحب بالافتتاح التاريخي للسفارة الإسرائيلية في أبوظبي ومشاركة نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية، يائير لابيد، في الحفل الذي استضافه وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان.

وأضاف البيان أن الولايات المتحدة ستواصل العمل مع إسرائيل والإمارات العربية المتحدة بينما نعزز جميع جوانب شراكاتنا ونعمل على خلق مستقبل أكثر سلاما وأمانا وازدهارا لجميع شعوب الشرق الأوسط.

___________________

المصدر: RT + وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى