رياضةمميز

الإعلان عنها في نوفمبر المقبل.. الكرة الذهبية تقترب من «ملك مصر»

اقترب محمد صلاح نجم المنتخب الوطني الأول لكرة القدم والمحترف بصفوف ليفربول الإنجليزي من المنافسة بقوة على جائزة أفضل لاعب في العالم والتي من المقرر أن يتم الإعلان عنها خلال نوفمبر المقبل، من قبل الاتحاد الدولي للعبة في ظل المستويات الإعجازية التي يقدمها خلال الموسم الكروي الجاري والماضي أيضا مع فريقه ليفربول.

 

ونجح محمد صلاح أمس فى خطف أنظار العالم نتيجة المستوى المبهر الذي قدمه أمام مانشستر سيتى في المباراة التى جمعت الفريقين في قمة الدوري الإنجليزي وأحرز صلاح هدفا رائعا يعد الأفضل حتى الآن في البريميرليج بعد تلاعب صلاح بدفاعات المان سيتي والمرور من الجميع قبل تسجيل الكرة في شباك إيندرسون حارس المان سيتي.

وبدأ خبراء اللعبة على مستوى العالم ينادون بأحقية حصول محمد صلاح عل الكرة الذهبية والتتويج بجائزة أفضل لاعب فى العالم نتيجة ما يقدمه مع فريقه طوال الأشهر الماضية ومستواه الثابت المميز في كل مباريات فريقه سواء الدورى الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا بجانب دوره المحوري مع منتخب مصر .


ويأتي على رأس هؤلاء الذين طالبوا بضرورة حصول محمد صلاح على أفضل لاعب فى العالم، الإسباني جوارديولا المدير الفنى لمانشستر سيتي، الذي أكد أمس في تصريحات له عقب المباراة أن محمد صلاح يعد أبرز جناح أيمن في العالم فى الوقت الراهن دون أى منافس فى ظل القدرات الفنية والبدنية التي يمتلكها، مشيرا إلى أنه يستحق جائزة أفضل لاعب فى العالم خلال الموسم الجاري.

وقال جوارديولا  إن محمد صلاح حرم فريقه من الفوز نتيجة القدرات الاستثنائية التى يمتلكها وامكانياته الكبيرة فى تسجيل الأهداف من أنصاف الفرص.

وفى الإطار ذاته، وجه الألمانى يورجن كلوب المدير الفنى لليفربول رسالة قوية إلى الاتحاد الدولي للعبة بأن محمد صلاح هو أفضل لاعب فى العالم فى الوقت الحالى دون منافس مؤكدا أن اختيار أي لاعب آخر سيكون قرارا خاطئا لما يقدمه صلاح من مستويات إعجازية على مدار الفترة الماضية.. وأشاد كلوب بالمستوى الفني المُبهر الذي قدمه صلاح في مباراة أمس أمام المان سيتي. ووصف هدف بالتاريخي والذي لا يمكن أن يسجله لاعب عادي.. مشيرا إلى أن النجم المصري يعد واحدا من أهم اللاعبين الذين درَّبهم طوال مسيرته التدريبية.

 

وطالب عدد من نجوم الكرة العالميين السابقين بمنح الكرة الذهبية لصلاح أيضا على رأسها كاراجر أسطورة ليفربول السابق فى تصريحات للقنوات الإنجليزية أمس عقب انتهاء المباراة، وكذلك الأمر بالنسبة لريز وغيرهم من النجوم مؤكدين إنه يتفوق الآن على جميع اللاعبين وعلى رأسهم الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي مبابي.

 

ووصفت صحفية (ديلي ميل) الإنجليزية النجم الدولي محمد صلاح بـ(الملك المصري)، مشيرة إلى أنه اللاعب الأول في أوروبا حاليا. وأشارت الصحيفة إلى أن عقد صلاح مع ليفربول سينتهي في 2023، وسيكون أكبر خطأ من إدارة الريدز أن تترك أفضل لاعب في الفريق والنجم الأول في أوروبا حتى ذلك التوقيت ليرحل دون مقابل.

وأكدت أن صلاح بالفعل يستحق أن يكون اللاعب الأول في أوروبا وأفضل لاعب في الأنفيلد، ومسيرته الممتدة 4 سنوات في ليفربول تشهد بذلك، فضلاً عن هذا الموسم الذي سجل فيه صلاح 9 أهداف في 7 مباريات.

 

وتابعت الصحيفة أن هدف صلاح ذكَّر الجميع بأهداف اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي، حيث حقق مراوغة جميلة، وثباتًا رائعًا، وهدفًا غير عادي في مرمى السيتي، وكانت طريقة صناعة الهدف الأول لساديو ماني رائعة للغاية بنفس طريقة صناعة ميسي أيضًا.

وشددت الصحيفة على أن صلاح يستحق أن يكون الأعلى راتبًا في ليفربول، نظرًا لما قدمه ويقدمه حتى الآن مع الفريق، معتبرة أن ترك صلاح يرحل دون مقابل يعد عبثًا.

 وحصل نجم فريق ليفربول محمد صلاح على لقب رجل مباراة أمس ضد مانشستر سيتي، التى انتهت بالتعادل بهدفين كل فريق في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.. ورفع ليفربول رصيده بهذا التعادل إلى 15 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة عن تشيلسي، بينما رفع مان سيتي رصيده الى 14 نقطة في المركز الرابع.

 

ونشر الموقع الرسمي لبطولة الدوري الإنجليزي رجل مباراة ليفربول ومانشستر سيتي، حيث وقع اختيارهم على النجم محمد صلاح.

وقال محمد صلاح في تصريحات لشبكة (سكاي سبورتس) البريطانية عقب المباراة: (الأمر كان صعباً لأنهم احتفظوا بالكرة كثيراً، لعبنا بشكل جيد في الشوط الثاني، لقد سيطروا على المباراة منذ البداية وعلى الأقل عندما عانينا كانت النتيجة 0-0، لعبنا بشكل جيد في الشوط الثاني).

 

وعن صناعته لهدف ماني، قال محمد صلاح: نحن نتدرب كثيرًا على هذا النوع من الأهداف، في بعض الأحيان نستطيع أن نسجل منه وأحيانا لا نفعل ذلك.

 

وبسؤاله عن هدفه في مرمى السيتي، قال صلاح: إنه أمر مخز أنه لم يكن الهدف الذي يحسم لنا الفوز بالمباراة، يجب أن أشاهده مرة أخرى لكن أعتقد أنه كان هدفاً جيداً.

_______________

المصدر: الأهرام المسائي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى