محافظات

برعاية «الأنصاري».. بروتوكول تعاون بين مديرية الزراعة و«إميسال» لتحسين الأراضي الزراعية بالفيوم

شارع الصحافة/ كتب- محمد الجالي:

شهد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، والدكتور محمد عماد نائب المحافظ، توقيع بروتوكول تعاون بين مديرية الزراعة، والشركة المصرية للأملاح والمعادن “إميسال”، في مجال تحسين الأراضي، وذلك من خلال توفير احتياجات المزارعين من سماد سلفات المغنسيوم، الذي يعمل على معادلة حموضة التربة وتخفيض الملوحة.

 

 

قام بتوقيع البروتوكول، الدكتور ربيع مصطفى وكيل وزارة الزراعة بالفيوم، والدكتور عبد اللطيف الكردي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة المصرية للأملاح والمعادن، وذلك بحضور الدكتور حسن شحاته رئيس قطاع الدعم والتطوير بالشركة، والأستاذ محمد بيومي مدير شئون مجلس الإدارة.

 

 

يهدف البروتوكول إلى قيام الشركة المصرية للأملاح والمعادن “إميسال”، بتوفير احتياجات مديرية الزراعة من سماد سلفات المغنسيوم، لتوزيعها على المزارعين بأسعار مخفضة، من خلال الجمعيات الزراعية بمختلف قرى ومراكز المحافظة.

وأشار وكيل وزارة الزراعة، إلى أنه تم إجراء دراسة حول ملوحة الأراضي الزراعية بنطاق المحافظة، وتراوحت نسبتها بين 2000 إلى 3000 جزء في المليون، الأمر الذي يجعل التربة غير مناسبة لزراعة الكثير من المحاصيل ويؤثر على إنتاجية الفدان، لافتاً إلى أن سماد سلفات المغنسيوم يعادل حموضة التربة مما يساعد النبات على امتصاص الغذاء، كما يساعد هذا السماد على تخفيض الملوحة وبالتالي زيادة إنتاجية الفدان من المحاصيل الزراعية.

وأضاف، أنه سيبدأ تطبيق البروتوكول مطلع شهر سبتمبر المقبل، حيث ستقوم شركة “إميسال” بتوفير السماد الذي سيتم توزيعه على الجمعيات الزراعية بمختلف القرى والمراكز، لتوفير احتياجات الزراعات الشتوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى