حوادث

اندلاع حريق هائل في مصنع ملابس بالإسماعيلية و23 سيارة تشارك في إخماده

اندلع حريق هائل مساء السبت، بمصنع بيراميدس للملابس في محافظة الإسماعيلية، والتهمت النيران الجزء الخاص بتركيب الكيماويات، وشاركت في عمليات الإطفاء 23 سيارة، بالإضافة إلى خمس عربات إسعاف، لكن لم تحدث أي خسائر في الأرواح.

كانت غرفة العمليات المركزية بوزارة البيئة، قد تلقت إخطارا من  غرفة عمليات فرع الشرقية، بتكليف وتوجيه حمدالله عبدالحميد مدير إدارة الشئون القانونية بفرع الشرقية، للتحقق من حجم الخسائر، حيث توجه إلي المصنع المحترق واسمه مصنع بيراميدس.

 وقد تبين أن المصنع يقع بمنطقة الحرة للاستثمار بمدينة الإسماعيلية، وأن العاملين به كانوا في فترة إجازة أثناء حدوث الحريق.

 

كما تبين أن الجزء المشتعل من المصنع ينحصر في منطقة مخزن الكيماويات ومنطقة تحضير كيماويات الصباغة والطباعة، واتضح أن الحريق استمر لأكثر من ساعة تقريبا، وتمت السيطرة على ألسنة اللهب، بواسطة سيارات الدفاع المدني.

وتبين أنه لا يوجد اي إصابات أو اختناقات أو ضحايا ناتجة عن الحريق، وأن الحريق لم يمتد الى المصانع المجاورة، كما أشيع على شبكات التواصل الاجتماعي.

 وأشارت التحقيقات الأولية إلى أن أسباب الحريق غير معلومة حتى الآن، وإن كانت مصانع الملابس الجاهزة تستخدم عديد المواد الكيماوية سريعة التبخر، والتي قد ينتج عنها مركبات عضوية متطايرة تساعد على الاشتعال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى