عربي ودوليمقال رئيس التحريرمميز

الصين تجدد تهديدها بغزو تايوان.. وتتعهد بتحطيم ما وصفته بـ مؤامرات الاستقلال و«المتلاعبين بالنار»

هددت الصين بمهاجمة تايوان مرة أخرى، يوم الأربعاء، وحذرت بأن السياسيين الأجانب الذين يتعاملون مع الجزيرة (يلعبون بالنار).. وقال ما شياو قوانج، المتحدث باسم مكتب شؤون تايوان في مجلس الدولة الصيني إن بلاده أكدت على التزامها في العام الجديد بـ(حماية سيادة ووحدة أراضي الصين، وتحطيم مؤامرات استقلال تايوان)، حسب موقع سكاي نيوز عربية.

 

وأضاف ما شياو في مؤتمر صحفي نصف شهري «الدعم الخبيث لاستقلال تايوان من جانب العناصر المناهضة للصين في عدد قليل من الدول الأجنبية هو استفزاز متعمد».

 

يشار إلى أن الصين تعتبر تايوان جزءا من أراضيها، وترى أنه يجب إخضاعها لسيطرتها بالقوة إذا لزم الأمر… ويجري الجيش التايواني مناورات هذا الأسبوع تهدف لطمأنة السكان الى قدرته على مواجهة تهديدات الصين قبل عطلة رأس السنة القمرية الجديدة هذا الشهر.

وتتزامن المناورات مع زيارة نواب ألمان وليتوانيين إلى تايوان.. ونقلت أسوشيتد برس عن ما شياو قوله “ندعو الدول المعنية للكف عن إرسال إشارات خاطئة إلى القوات الانفصالية في تايوان، والتوقف عن اللعب بالنار في مسألة تايوان”.

 

و ردت الصين على الزيارات الأجنبية بإجراء مناورات عسكرية واسعة النطاق.. وقال اللفتنانت كولونيل بالقوات الجوية التايوانية، وو بونج ينج، للصحفيين في قاعدة هسينشو الجوية جنوبي تايبيه “أهم شيء هو الحفاظ على سلامة مجالنا الجوي وأمننا القومي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى